الأخبار و المستجدات

664

خفض نسبة الدين العام يمنح وزير المالية المصري جائزة الأفضل في استطلاع "جلوبال ماركت"

خفض نسبة الدين العام يمنح وزير المالية المصري جائزة الأفضل في استطلاع "جلوبال ماركت"

أعلنت صحيفة "GlobalMarkets" جلوبال ماركت، التي تصدر علي هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، منح جائزتها السنوية لأفضل وزير مالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 للدكتور محمد معيط.

وتمنح الصحيفة المسجلة في صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الآسيوي وبنك البلدان الأمريكية، جوائزها بناء على استطلاع آراء 25 ألفًا من صانعي السياسات حول العالم من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وقد نال الدكتور معيط أعلى الأصوات هذا العام نظرًا لما أظهره من اهتمام بمتطلبات السوق، حيث عمل على تحسين أداء المؤشرات الاقتصادية الكلية لمصر مما أسهم في رفع مؤسستى التصنيف الائتمانى Moody’s وFitch لدرجة التصنيف الائتمانى لمصر لهذا العام.

أكدت الصحيفة أن وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط نجحت في خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي لمصر بفضل ما اتخذته من إجراءات لاستعادة الضبط المالى وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق.

أشارت إلى أن مصر نجحت في تحقيق المستهدفات المالية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي يدعمه صندوق النقد الدولي وبدأ تنفيذه عام 2016، حيث تم خفض معدلات الدين الحكومي، وأصبح لدى البنوك مساحة أكبر لإقراض القطاع الخاص وتحفيز النمو، وهو ما بدأ يتحقق بالفعل حيث كان لإصلاحات الاقتصاد الكلي دورًا أساسيًا في إعادة توازن الاقتصاد المصري واستعادته الاستقرار.

أعلنت الصحيفة تسليم جائزتها للدكتور معيط في احتفال خاص تعقده في واشنطن يوم ١٩ أكتوبر 2019، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بنادي الصحافة القومي الأمريكي بواشنطن.